تأهيل وتدريب  شباب المعاقين والحالات الخاصة للمشاركة المجتمعية  والانتاجية المتنوعة

تدريب  شباب المعاقين والحالات الخاصة والتاهيل للمشاركة المجتمعية  والانتاجية المتنوعة

تشارك جمعية رواد السلام بمبادرة ” اصحاب الهمم يدعمون الوطن ”  من خلال  برنامج تدريبي متنوع للجنسين من ذوى القدرات الخاصة على متطلبات سوق العمل وريادة الأعمال.

وتاتي المشاركة التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى للمتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف تنوعهم ، وإتاحة فرص عمل لهم بالقطاع الخاص لتوفير حياة كريمة، وتنفيذ مشروعات صغيرة  ومتناهية الصغر تناسب كل فرد او مجموعة.

ويشمل البرنامج للتدريب على ريادة الأعمال وكيفية إعداد دراسة الجدوى لإقامة مشروع صغير أو متناهي الصغر، ويتم خلال البرنامج توفير  فرص العمل المناسبة لذوى الإعاقة، وتوجيه الراغبين فى إقامة مشروعات إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتابعتهم حتى تنفيذ مشرعاتهم. و كيفية التغلب على صعوبات العمل ومواجهة الآخرين، وشرح قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة رقم 10 لسنة 2018،  والقوانين ذات  الخاصة بهم ، والتدريب على أحكام السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وكيفية إعداد السيرة الذاتية للتقدم لأى عمل.

ويأتي من خلال اهتمام الجمعية  لتدريب ودمج الشباب من ذوى القدرات الخاصة فى سوق العمل وريادة الأعمال، و تشجيع الشباب من ذوى القدرات الخاصة  ومساعدتهم على توفير فرص العمل المناسبة لهم ومتابعتهم بعد دمجهم فى العمل والتنسيق مع جهاز إقامة المشروعات و تسهيل إجراءات إقامة مشروعات صغيرة أو متوسطة.

ويتم تنفيذ المبادرة علي محافظات  الجمهورية من خلال خطة واستراتيجية للتاهيل  والتدريب والتوظيف والانتاج  لاصحاب الهمم  ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *